-A +A
أحمد الشميري (صنعاء)
أكد مصدر أمني يمني مسؤول لـ«عكاظ» مقتل مسؤول أمني رفيع في الاستخبارات في محافظة عدن جنوب اليمن وابنه أمس في كمين لتنظيم القاعدة أمس. وقال المصدر «أقدمت عناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة على إطلاق النار على العقيد علي هادي مدير العمليات في الأمن السياسي وابنه أثناء ما كان في طريقه من منزله إلى عمله صباح أمس»، موضحا أن العناصر هاجمته أثناء مروره بجولة المعلا وسط مدينة عدن.
من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم قبائل دماج بمحافظة صعدة شمال صنعاء سرور الوادعي لـ«عكاظ» سقوط أربعة قتلى في المواجهات المستمرة بين أبناء منطقة دماج ومسلحي الحوثي.

وعلى الصعيد السياسي تتواصل الجهود الدولية الرامية إلى مشاركة كافة الأطراف والمكونات في استكمال الحوار الوطني جراء استمرار تعليق مكون الحراك الجنوبي مشاركته.
ودعا رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن السفير سعد العريفي أعضاء قائمة الحراك الجنوبي إلى مواصلة الإسهام الفاعل في إنجاح مؤتمر الحوار ودعم تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
في حين توجه الأمين لمؤتمر الحوار الوطني إلى الرياض تلبية لدعوة وجهها له الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني، وأوضحت مصادر رسمية يمنية لـ «عكاظ» أن «بن مبارك» سيجري مباحثات مع المسؤولين في مجلس التعاون الخليجي تتكرس مسار الحوار الوطني دور مختلف الأطراف السياسية في اليمن.